صورة موضوعية
صورة موضوعية


رغم موجة الطقس السيئ :

تطعيم أكثر من نصف مليون طفل  ضد شلل الأطفال بالدقهلية

حازم نصر

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 - 03:33 م

تواصلت اليوم الاثنين، حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بمحافظة الدقهلية وذلك رغم موجة الطقس السيئ، وانتشرت 3435 فرقة طبية تحمل معها الطعوم بمختلف مدن وقرى المحافظة.

اقرأ أيضاً: محافظ الدقهلية يشارك الاحتفال بختام فعاليات أنشطة صندوق مكافحة الإدمان


وأكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن الجهود المكثفة التي بذلها أعضاء الفرق الطبية نجحت على مدار يومين في تحقيق أعلى من المستهدف.


وأشار إلى أن الحملة تستهدف قرابة المليون طفل على مدار 4 أيام وقد تمكنت من تطعيم أكثر من نصف مليون طفل خلال يومين .


وأضاف بأن جميع الفرق ملتزمة بكافة الإجراءات الاحترازية وذلك حفاظا على صحة وسلامة الأطفال وسلامتهم .


وكان المحافظ  الدكتور أيمن مختار قد قام صباح أمس الأحد  يرافقه الدكتور  سعد مكي   بتدشين الحملة التطعيم  من مركز طب الأسرة بالحوتة التابع للإدارة الصحية بالمنزلة .
وأكد مكي أنه يتم  تطعيم  الأطفال من سن يوم وحتى  5 سنوات ويتم التطعيم بالفرق المدربة والمنتشرة  في جميع قرى ومدن المحافظة  تضم فرق ثابتة بوحدات ومراكز طب الأسرة ومكاتب الصحة  وفرق متحركة  من شقة الي شقة

وأضاف بأن التطعيم آمن وبالمجان ويشمل الأطفال المصريين وغير المصريين وسوف  تستمر الحملة  حتى يوم الأربعاء القادم .
وأشار إلى أن الحملة تتم  بإشراف 18 إدارة صحية و220 مشرفا من هذه الإدارات و 64  مشرفا  من مديرية الصحة فضلا عن 866 مشرفا لصيقا لفرق التطعيم  بمراكز ومدن وأحياء المحافظة و  430 منفذ خدمة  .
من جانبه  أكد  المحافظ الدكتور أيمن مختار علي أهمية تكثيف جهود  التوعية اللازمة بين المواطنين  لتطعيم أبنائنا من خلال الأوقاف والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة وضرورة المتابعة المستمرة من قبل رؤساء المراكز والمدن والأحياء لتحقق الحملة أهدافها المرجوة بنطاق المحافظة .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة